القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

 Adsense



عند تحديد ما إذا كان سيتم دمج Adsense في موقع الويب الخاص بك ، فهناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها. يشعر الكثيرون أنه يقلل من علامتهم التجارية ، في حين يرى الآخرون أنها أداة مفيدة للزوار والتي تحقق أرباحًا وتجعل محتواها مربحًا.

يمكن أن يرجع الاختيار إلى حد كبير إلى الأهداف التجارية والغرض من موقع الويب الخاص بك. قررت العديد من الشركات التي تبيع المنتجات وضع إعلانات Adsense في موقعها على الويب. قد يبدو هذا خيارًا غريبًا ، يفتح الفرص أمام المنافسين للترويج لخدمتهم أو منتجهم لقاعدة عملائك المحتملين.

يدعي العديد من الناشرين أنهم يفعلون ذلك فقط للسماح للشركات التي تقدم خدمات مساعدة للإعلان. هذه الادعاءات لها بعض المزايا ، لأن أولئك الذين يبيعون الوسائد على سبيل المثال يمكن أن يمنحوا أولئك الذين يبيعون الفراش فرصة للإعلان.

على الرغم من أن هذا سيكون منطقيًا ، لا يزال هناك تجار التجزئة عبر الإنترنت الذين يسمحون للمنافسين باختراق جمهورهم. يدعي العديد من الفوائد التي لا تزال قائمة في السماح لمنافسيك المباشرين بالإعلان داخل موقعك على الويب. أحد هذه الأسباب هو أنه في النهاية إذا كان الزائرون يرغبون في رؤية منافسيك ، فسيكون بإمكانهم رؤيتهم من خلال بحث Google بغض النظر. قد يكون هذا صحيحًا ولكن فكرة وجود علامة تجارية راسخة مثل كوكو كولا لها إعلان بيبسي على موقعها على الإنترنت ليست محتملة.

عامل آخر يتم أخذه في الاعتبار في هذا الموقف هو أن الناشرين لا يشعرون أن Adsense فعال في إجراء التحويلات. يشعرون أن الزوار الذين ينقرون على الإعلانات ليسوا عملاء مؤهلين تأهيلاً عالياً ، لأنهم سينتقلون بسرعة إلى المواد أو المنتجات التي تهمهم إذا كانوا كذلك.

على الرغم من أن Adsense هو خيار مشكوك فيه لبائعي التجزئة عبر الإنترنت ، فمن المؤكد أنها خدمة تكميلية جيدة لأنواع أخرى من الناشرين عبر الإنترنت. على سبيل المثال ، يحصل موقع الويب الذي يوفر خدمة مجانية مثل Dictionary.com على مستويات عالية من الزيارات وقادر على جعل خدماتهم مربحة من خلال AdSense. كان هذا هو الحال بالنسبة للمدونين الذين قدموا المحتوى مجانًا في الأصل ، حيث لم يتمكنوا من الوصول إلى النطاق الضروري للتعاقد مع المعلنين مباشرةً.

يمكن أن ينطبق هذا أيضًا على الخدمات المجانية السابقة ، بما في ذلك أشكال أوسع من بث المعلومات والأخبار على سبيل المثال. في عام 2006 ، يدعي رجل نشر فيما بعد مجموعة مختارة من مقاطع الفيديو أن يجني 19000 دولار شهريًا من خلال Adsense ، مدعيا أنه تم الاتصال به أيضًا من خلال Google لمساعدته على زيادة نسبة النقر إلى الظهور التي حققها. كانت فكرة النجاح مثل هذا عاملاً رئيسيًا في تحفيز الناشرين عبر الإنترنت لاختيار Adsense.

يدعي العديد من الناشرين أيضًا أن Adsense يجعل موقعهم على الويب يبدو أكثر احترافية. عادةً ما يُنظر إلى أولئك القادرين على التعاقد مع المعلنين لتقديم خدمة ذات جاذبية كبيرة ، وبالتالي قد يشعر أولئك الذين ليسوا على دراية بالبرنامج بأن معلن Adsense في هذا الوضع.

Adsense ومع ذلك ، يتم محاذاة أيضًا مع الناشرين الذين يستخدمون الخدمة فقط لتوفير روابط للإعلانات. قام الجميع ببحث على Google ، ونقروا على إعلان Adwords ودخلوا إلى موقع ويب يقرأ أهم عشرة موارد حول ... هذه مشكلة كبيرة ، كما هو الحال عمومًا الذي يجده راكبو الأمواج محبطًا. إذا رأى الأشخاص أنه يقول إعلانات من Google ، ثم رأوا إعلانات من Google على موقع آخر ، فقد يوائمون هذا الموقع مع ممارسات المستهلك غير ودية. هذه مشكلة يجب على Google معالجتها ، للحفاظ على Adsense كخدمة حسنة السمعة.

بغض النظر عن العيوب ومواقع الويب التي قد تكون الخدمة غير مناسبة لها ، فإنها لا تزال أداة مفيدة لزوار الموقع. أولئك الذين يزورون موقع ويب ، وينقرون على رابط ، يوفرون إيرادات للناشر ، في حين أن أولئك الذين يقدمون خدمات مجانية قادرون على توليد الإيرادات.

الخوف الوحيد لدى Google ، هو أن برامج PPC المتنافسة تقدم صفقات أفضل للناشرين ويقررون الذهاب إلى مكان آخر ، وبالتالي أخذ المعلنين معهم. ومع ذلك ، فمن الأفضل في نهاية المطاف للمعلنين والناشرين إذا ظلوا إلى حد كبير في نفس دائرة PPC.

ما هو جوجل ادسنس؟


إذا نظرت إلى الإنترنت قبل بضع سنوات ، فسترى أن الإعلان تم بطريقة تشبه إلى حد كبير أنواع الوسائط الأخرى مثل التلفزيون ، أو في الواقع ، أشبه بما تراه في إحدى الصحف.

ستدخل موقعًا ، وفي مكان ما ، سترى لافتة (غالبًا ما كانت كثيرة جدًا وكبيرة جدًا) ، والتي ستعرض وتعلن عن أي شركة تدفع مقابل الإضافات على مساحتك.

ولكن كانت هناك مشكلة واحدة مع هذا النوع من الإعلانات. لم يكن في الحقيقة استغلال حقيقة أن الإضافات لم تكن في بعض الصحف ، ولكن تم تقديمها بدلاً من ذلك عبر الإنترنت.

ربما لاحظت الكثير من الأشياء مثل هذه على الصفحات التي تصفحتها. أنت تبحث في متجر على الإنترنت ، تبحث عن ساعة ولكنك تحصل على لافتة تعلن عن سيارة.

في حين أنك قد ترغب في وقت لاحق في شراء سيارة ، فأنت الآن تبحث عن ساعة ، ومن المؤكد أنه سيكون من اللطيف إذا كانت اللافتة تعلن عن ساعة لأنك ربما كنت قد نقرت عليها.

حسنًا ، هذا أيضًا ما فكر به الأشخاص في Google ، لذلك توصلوا إلى فكرة قاتلة. يُعرف هذا باسم Google AdSense ، ويعرف ببرنامج الإعلان المستهدف

ما تفعله (كمصمم ويب / مالك موقع ويب) هو ، بدلاً من القفز عبر الأطواق للحصول على بعض اللافتات على موقعك والتي لن يهتم بها زوارك ، هل تقوم فقط بتخصيص جزء من الشاشة.

ثم تقوم بالتسجيل في برنامج Google AdSense ، وتقوم بإدراج مقتطف صغير من التعليمات البرمجية في صفحة الويب الخاصة بك وتضمن Google أنه في الموقع الذي تحدده ، سيظهر لافتة ، تقدم الإضافات ذات الصلة بمحتويات موقعك.

من السهل جدًا على Google القيام بذلك لأن Google هي شركة محرك بحث. تبحث عن الكلمات الرئيسية في صفحتك ، وتبحث في قاعدة بيانات لمواقع الويب للعثور على تلك المتعلقة بكل ما هو موجود في صفحتك والمعزوفة: إعلان مستهدف.

أنت (مشرف الموقع) تحصل على رسوم لكل زائر ينقر على لافتة AdSense على موقعك. الآن من المحتم أن يحدث هذا أكثر من البانر التقليدي لأن الناس مهتمون بالفعل بما هو موجود في هذا البانر (وإلا فلن يكونوا على صفحتك أليس كذلك؟).

ولكن ، هذا أيضًا يفعل المعجزات للأشخاص الذين يرغبون في الإعلان. وذلك لنفس السبب. إن أعظم شيء في Google AdSense هو أن كل المحتوى الموجود في البانر وثيق الصلة.

هذه الصلة هي مفتاح نجاح البرنامج ، وكذلك السبب في بقاء الجميع سعداء. يمتلك المعلن إعلانًا مناسبًا ، ويكسب الناشر أموالًا من محتواه ، وتتولى Google اقتطاعها.

بالطبع ، كما هو الحال دائمًا ، وضعت Google بعض المعايير العالية لبرنامج AdSense الخاص بها ، من حيث المظهر والوظائف. لا يمكن أن يكون لديك أكثر من اثنين من لافتات من هذا القبيل على موقع الويب الخاص بك و Google فقط إدراج النص في هذه اللافتات.

لذا ، هناك فائدة إضافية تتمثل في أن إعلانات AdSense أقل إزعاجًا بكثير من الإعلانات العادية. ولكن هذا يعني أيضًا أنه يجب وضع اللافتة بشكل أفضل لأنه من المحتمل أن يفوتها الزوار تمامًا.

لذلك ، في النهاية ، يعد برنامج Google AdSense برنامجًا إعلانيًا فريدًا لأن الإعلانات ذات صلة بالمحتوى الموجود على الموقع. أي شخص يريد الإعلان يدفع لـ Google مقابل ذلك. أي شخص يريد وضع الإعلانات على موقعه يقوم بذلك من خلال AdSense ، ويتلقى المال من Google في هذه العملية.

يتم تشغيل جميع المعاملات من خلال Google ، ويتمكن المعلنون والناشرون من الوصول إلى الإحصاءات التي تساعدهم على فهم فعالية حملتهم وتخفيفها.

العملية برمتها أنيقة وبسيطة وفعالة من أي شخص في السلسلة ، من زوار الموقع إلى المعلنين ، وهي أحد الأسباب التي تجعل Google معروفة بابتكاراتها وتفكيرها الجديد.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع